هاتف

كيف تحذف مقالة ما دون الإضرار بسيو مدونتك



عندما تقوم بحذف اي صفحة أو مقالة من موقعك فان ذالك سيؤثر على نتائج الترتيب الخاصة بموقعك إذا لم يتم حذف المقالة أو الصفحة بالشكل الصحيح، عندما يدخل زائر ما إلى مقالة معينة و يكتشف أنها غير موجودة فانه يخرج بسرعة مما يسبب لك ارتفاع نسبة الارتداد في موقعك ( شرح نسبة الارتداد ) و للأسف فالمقالة التي تم حذفها مازالت موجودة في فهرس جوجل ولهذا ستستمر في الظهور في نتائج البحث اذا لم يتم حذفها نهائيا من فهرس جوجل.

وفي هذا المقال سنشرح طريقة حذف مقالة بالطريقة الصحيحة دون التأثير في نتائج الترتيب الخاصة بموقعك.


الطريقة الأولى : إعادة التوجيه :

يمكنك اللجوء الى اعادة التوجيه الزائر من المقالة المحذوفة الى مقالة اخرى، فهذه الطريقة تقلل معدل الارتداد في موقعك و لكن هذه الطريقة لا يتم اللجوء إليها إلا في حالة المحتوى المتشابه، اي اذا كانت لديك مقال يتحدث عن موضوع مشابه يمكنك عمل التحويل لكي يستفيد الزائر او المستخدم من المقالة التي تم تحويله إليها، ولكن لا تقم بهذه العملية اذا كان المحتوى مخالف تماما عن المقالة المحذوفة لان ذالك سيلحق الضرر بموقعك.

عندما تقرر استخدام عملية توجيه المقالة يمكنك الاعتماد على إعادة التوجيه من النوع 301، الذي يخبر جوجل بان يقوم بتحويل الرابط القديم بالرابط الجديد للمقالة المشابهة التي تم توجيه الرابط المحذوف لها.

الطريقة الثانية: الحذف :

في بعض الحالات يبقى حل الحذف هو الحل الوحيد للتخلص من المقالة و ذالك في حالة عدم وجود مقال مشابه للمقالة المحذوفة لكي يتم استخدام الطريقة الأولى و هي تحويل رابط المقالة المحذوفة الى رابط المقالة المشابهة، وفي هذه الحالة يبقى الحذف هو الحل الصائب للتخلص من المقالة، فعد القيام بهذه الخطوة فانه سيظهر للمستخدم خطأ بان المقالة غير موجودة.

فمثلا عندما يضغط الزائر على رابط المقالة المحذوفة فان طلب ظهور المقالة يرسل الى الخادم الذي يستقبل رابط المقالة و عندما يريد إظهارها لا يعثر عليها و في هذه الحالة سيظهر للمستخدم او الزائر الكود 404، ويفهم المستخدم من خلال الكود الذي ظهر له أن المقالة غير موجودة.

ولكن ماذا يعني الكود 404 بالنسبة لجوجل، فعند كتابة هذا الكود فانك تخبر جوجل انك قمت بحذف المقالة و تريد إزالتها من فهرس جوجل نهائيا، مما يسهل عليك عملية إزالة الرابط بسرعة من أرشفة جوجل، وبهذه الطريقة تكون قد تخلصت من المقالة المحذوفة نهائيا.

ما بعد الحذف :

بعد عملية حذف المقال بإحدى الطرق التي تم شرحها في الأعلى فستبقى لديك مشكلة صغيرة خاصة بالتاج الخاص بهذه المقالة، حتى لو قمت بحذف المقالة بشكل صحيح فان رابط المقالة سيبقى موجود في التاج و اذا قام المستخدم بالضغط على التاج الخاص بالمقالة المحذوفة فانه سيظهر له خطأ 404، ولهذا يتوجب عليك التخلص من هذه المشكلة الصغيرة التي بإمكانها هي الأخرى أن تسبب لك بالموقع.


كانت هذه هي الطريقة الصحيحة  في كيفية حذف مقالة ما نهائيا من فهرس جوجل دون إلحاق الضرر بترتيب الموقع, كما يمكنك أيضا الزيادة في عدد المقالات التي يتم نشرها في الموقع لكي تجلب عناكب جوجل لموقعك اكبر عدد ممكن مما يساعد في التسريع من التخلص من الروابط المقالات المحذوفة نهائيا. 





أراك في موضوع آخر إن شاء الله.alert-success

إرسال تعليق

0 تعليقات