أسرع الطرق لتصدر نتائج البحث في جوجل


تصدر نتائج البحث

ليس هناك موقع ما إلا وصاحبه يتمنى تصدر نتائج البحث، والسبب واضح وهو أن المركز الأول أو حتى المراكز الثلاث الأولى تتيح لك الحصول على زوار أكثر لموقعك.


للأسف، تصدر نتائج البحث نادرا ما يحصل عن طريق الصدفة. حتى أكثر المدونين مهارة يجدون صعوبة في أخذ المرتبة الأولى. إذا كيف يمكن لشخص عادي أن يحقق هذا المبتغى؟ على الرغم أنه لا توجد طريقة ستضمن لك مراتب عالية في نتائج البحث إلا أنه في هذه المقالة سأطلعك على بعض التقنيات التي يمكنك لأي كان أن يطبقها بهدف رفع حظوظه في الحصول على المرتبة الأولى.


الإلتزام بنيش معين:


يعتبر فهم ميدان التنافسية جزءا من النجاح في مجال السيو. كونك تملك موقعا صغيرا يعني أنه لا يجب عليك محاولة التنافس مع كبار الشركات و المنظمات التي تتوفر على ميزانيات كبرى. على الرغم من أنه هناك إمكانية للتفوق عليهم، إلا أنه في الغالب سينتهي بك الأمر في تضييع وقتك و أموالك.

ولهذا يعد الإلتزام بنيش معين مهما. إذا كنت غير مألوفا بعد بهذا المفهوم فالنيش يعني ببساطة التخصص. فمثلا عوض أن تنشر في موقعك مراجعات حول جميع أنواع السيارات، تقوم بنشر ما يتعلق بنوع واحد فقط. هذا الأمر سيتيح لك تركيز جهودك كاملها نحو هدف واحد عوض عدة أهداف أو مواضيع، وبالتالي ستسهل عليك احتلال المراكز الأولى في نتائج البحث.


إستهداف الكلمات المفتاحية المناسبة:


أي مدون يستطيع احتلال المرتبة الأولى، إذا ما استهدف الكلمة المفتاحية المناسبة. مثلا لو استهدفت الكلمة المفتاحية التالية "السباحة على الظهر في المحيط الأطلسي"، فغالبا ستتمكن من الحصول على الرتبة الأولى خلال أيام. لكن هل ترغب فعلا في تصدر نتائج بحث هذه الكلمة؟ بالطبع لا، هذا إن كانت فعلا حقيقية.

كلما كانت الكلمة المفتاحية غامضة أو مبهمة أكثر كلما سهل عليك التصدر. بالطبع لا يجب عليك التصدر في كلمات غامضة أو مبهمة، بل في كلمات يتم البحث عنها من قبل القراء. كلمات حقيقية في مواضيع رائجة.

هناك عدة مواقع و أدوات لمساعدتك في هذا الأمر، مثلا هذه الأداة ستساعدك على إستهداف الكلمات التي يتم البحث عنها دائما وفي نفس الوقت لا تتوفر على تنافسية كبيرة. حين يكتسب موقعك بعض الصلاحية (authority) و تبدأ بتصدر بعض الكلمات المفتاحية السهلة، يمكنك الشروع في إستهداف كلمات أكثر صعوبة و التي ستوفر لك ترافيك أكبر.

تهيئة موقعك للكلمات المفتاحية المختارة:


حينما تنتهي من اختيار النيش و الكلمات المفتاحية المناسبة يتوجب عليك وضع هذه الكلمات في المكان المناسب على مدونتك. من المهم أن تقوم باستعمالها بطرق متنوعة، لكن دون مبالغة. حاول إستعمالها في الأماكن التالية:
-رابط المقالة.
-العنوان.
-العنوان الفرعية.
-وصف الصور.
-نص المقالة.

تذكر دائما أن جوجل (و قرائك) يفضل المحتوى المفهوم والذي يغطي جميع تفاصيل الموضوع. و بالتالي فعلى الرغم من أهمية إستعمال الكلمات المفتاحية في نصك إلا أنه يجب أيضا أن تركز على كتابة محتوى طويل ومفيد.




التوفر على العديد من المقالات:


إذا كنت ترغب في تصدر نتائج البحث، فيجب عليك حتما أن تقوم بالتدوين بشكل دوري. لكن لا تقم بملء مدونتك بمحتوى رديئ، بل ركز على الجودة وقدم للقارئ شيئا مفيدا.

هذه الإستراتيجية ستساعدك بطريقتين. الأولى هي أن محتوى أكثر يعني كلمات مفتاحية أكثر وبالتالي فرص أكبر في الحصول على المراتب الأولى في جوجل. الثانية هي أن المزيد من المحتوى يؤدي إلى قضاء وقت أكبر في موقعك من قبل الزوار.



كخاتمة أود أن أخبرك بأنه ليست هناك طريقة سحرية ستجعلك تتصدر بين ليلة وضحاها، لكني أعدك أنه إذا طبقت هذه الإستراتيجيات المذكورة أعلاه مع القليل من الصبر و المثابرة فكن على يقين أنك ستحقق أهدافك.alert-info

إرسال تعليق

0 تعليقات