كم مرة يجدر بك نشر مقالة في الأسبوع؟



إذا ما كنت مدونا منذ مدة طويلة  فحتما ستكون قد سمعت بأنه يجب عليك كتابة مقالة كل يوم، أو ربما تظن أن ميدان التدوين غير مناسب لك لعدم مقدرتك على ذلك. دعني أخبرك إذا أنك لا تحتاج بالضرورة إلى التدوين كل يوم، في الحقيقة ستجد أن التدوين مرتين أو ثلاث في الأسبوع قد يفيد مدونتك بشكل أفضل. 


لكن قبل أن ترمي هذا الخيار بشكل كلي، إليك بعض الأسباب لماذا قد يكون جيدا لك أن تكتب مقالة كل يوم:



لماذا قد يكون التدوين يوميا مناسب لك؟ 


بعض المدونين يفضلون الإلتزام بروتين معين كالكتابة يوميا وربما تكون واحدا منهم، إذا كنت تجد أن النشر مرة أو مرتين في الأسبوع يتحول فيما بعد إلى النشر مرة أو مرتين في الشهر فربما سيكون من السهل عليك الإلتزام بالنشر اليومي إذ ستقوم ببناء عادة يصعب كسرها. 

يجدر بك النشر يوميا إذا كنت تكتب في مدونة إخبارية أو في مجال يتغير بسرعة وذلك من أجل تغطية كافة المستجدات إذ لا يمكنك الإعتماد في هذه الحالة على النشر مرة أو مرتين في الأسبوع.
إليك بعض النصائح إذا كنت مقبلا على التدوين بشكل يومي :

     -  إكتب مقالات قصيرة ومختصرة.
     -   قم بالتخطيط مسبقا لما ستنشره.
     -  حاول تغطية كافة المستجدات من مصادر كثيرة و متنوعة. 

لماذا النشر مرة، مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع  عادة يكون الخيار الأفضل؟ 


عدد كبير من المدونين الكبار أصبحوا ينشرون مرة أو مرتين أسبوعيا وذلك لأنه هناك عدد هائل من المقالات والمدونات، فالقارئ أصبح يبحث عن ما سيفيده أكثر أي عن المحتوى الأكثر جودة. معدل مرة أو مرتين في الأسبوع يسمح لك بالتركيز أكثر على جودة مقالاتك والإحاطة بجميع جوانب المواضيع كيفما كانت وإفادة جمهورك أكثر، عكس ما إذا كنت تنشر مقالات مختصرة كل يوم. 

ناهيك عن أنه ستستقطب جمهورا أكبر لمدونتك وهذا يعني أرباحا أكثر من منافسيك. إليك بعض النصائح إذا كنت ستعتمد على هذه الطريقة :
    - ركز على نوعية المحتوى الأكثر قراءة. 
    - إكتب مقالات طويلة لكن دون مبالغة. 
     ركز على المحتوى الدائم الصلاحية. 



كيف تجد الروتين المناسب لك؟ 

كل مدون هو شخص فريد وله مهارات وقدرات مختلفة ولهذا لايجب أن تفرض على نفسك روتين شخص آخر لأنه لن يكون بالضرورة مناسبا لك. عليك البحث بنفسك عن ما هو أفضل لك، وهذا يمكن أن يكون إما النشر يوميا أو أسبوعيا أو مرتين في الأسبوع… 

كخلاصة ليس هناك جواب محدد سيفيد الكل فهناك العديد من العوامل التي تتغير حسب كل مدونة. وفي الأخير إعلم أن المدون الأفضل هو المدون الذي يقوم بعمله عن حب ورضى.

هذا كل ما لدينا اليوم أراك في مقالة جديدة إن شاء الله.alert-info

إرسال تعليق

0 تعليقات