أهم قواعد السيو التي يجب عليك إتباعها عندك كتابة مقالات جديدة




يعد السيو من أهم المهارات في عالم التدوين التي يجب على كل مدون الإلمام بها، وعند كتابة كل مقالة يجب عليك مراعاة قواعد السيو قدر الإمكان وذلك بهدف تصدر نتائج البحث وجلب الزوار.  إذا كنت غير مألوف بعد بمفهوم السيو يمكنك زيارة هذه المقالة للتعرف عليه. 
في هذه التدوينة سنتعرف على أهم قواعد السيو التي يجب عليك احترامها أثناء تحرير مقالة على موقعك لضمان أحسن النتائج الممكنة. 

1.إستعمال الكلمة الدلالية المستهدفة في الفقرة الأولى:


هذه أول خطوة يتوجب عليك تطبيقها كما أن فعاليتها كبيرة، وهي إدراج الكلمة الدلالية المستهدفة في المئة كلمة الأولى لمقالتك (الفقرة الأولى)، مثلا، في هذه التدوينة قمت باستهداف الكلمة الدلالية : "السيو" وستلاحظ أنني أدرجتها مباشرة في السطر الأول. 

قد تتسائل لماذا هذه الخطوة تعتبر مهمة والجواب هو أن جوجل تعطي أهمية كبيرة للعبارات الأولى في تدوينتك، فلو كانت الكلمة الدلالية تتواجد في أسفل المقالة فإن هذا يخبر جوجل أن الموضوع لا يتعلق بها وبالتالي تراجع ترتيبك في نتائج البحث. 

2.إستخدام أكواد Html بشكل مناسب:


أكواد Html هي ما تعتمد عليه جوجل من أجل التعرف على هيكلة مقالاتك مثلا العنوان يجب أن يكون داخل وسم H1، معظم المنصات بلوجر و وردبريس تقوم بوضع العنوان تلقائيا داخل وسم H1، لكن يجدر بك التأكد كل مرة على سبيل الإحتياط. 

يجدر بك أيضا وضع الكلمة الدلالية المستهدفة على الأقل مرة واحدة في إحدى العناوين الفرعية ووضع هذه الأخيرة داخل وسم H2، هذا يعد من الأمور التي تلعب دورا في سيو مقالتك وتسهل عملية التعرف لدى خوارزميات البحث. 


3.تردد الكلمات المفتاحية:


تردد الكلمات المفتاحية (أو الدلالية) هو عدد مرات تكرر هذه الأخيرة في تدوينتك، خبراء السيو يؤكدون على مدى أهمية دورها في تصدر نتائج البحث. لتفهم الأمر جيدا خذ هذا المثال: لنفترض أن موضوع مقالتك هو الرياضة وقمت بإدراج هذه الكلمة الدلالية (الرياضة) مرة واحدة فقط، كيف ستتأكد جوجل من أن مقالتك فعلا حول الرياضة؟ 


والعكس مثلا إذا قمت بإدراجها ثمان مرات أو عشر مرات، في هذه الحالة جوجل ستقوم مباشرة بإدراج مقالتك في نتائج عمليات البحث عن هذه الكلمة. ولكن حتى لا تفهم الأمر بشكل خاطئ، لا تقم بحشر كلماتك المفتاحية عشرات المرات وتعتقد أنك ستخدع خوارزميات جوجل، بل على العكس تماما فهذا قد يؤدي إلى معاقبة موقعك وخسارة تصدرك. ما يجدر بك فعله هو إدراج كلماتك المفتاحية بضع مرات حسب طول مقالتك بشكل طبيعي دون مبالغة لكي تتعرف جوجل على موضوعها. 

4.إدراج الروابط:


الروابط الخارجية التي تؤدي إلى صفحات ذات صلة أو إلى مقالات أخرى في موقعك تساعد جوجل على التعرف على موضوع تدوينتك، كما أن هذا الأمر يخبرها أن محتواك يركز على إفادة القارئ أكثر، وهذا الأمر ليس نظرية فقط بل تم تأكيده عن طريق العديد من التجارب مثل هذه التجربة
وعلى ذكر الروابط لا تنسى أن رابط مقالتك (URL) مهم أيضا، يجدر بك جعله قصيرا و يحتوي على كلمتك الدلالية، إذا كنت تكتب بالعربية ترجم كلمتك الدلالية بالإنجليزية و ضعها فيه، لاحظ رابط هذه المقالة لتفهم أكثر. 



هذا مافي الأمر أتمنى أن أكون قد أفدتك، لا تبخل علينا بتساؤلاتك واستفساراتك في قسم التعليقات، وأراك في موضوع آخر إن شاء الله.alert-info

إرسال تعليق

0 تعليقات