أفضل الطرق الفعالة لربح المال من يوتيوب


ربح المال من يوتيوب

تعد إعلانات أدسنس أشهر طريقة لربح المال على يوتيوب، لكنها ليست الطريقة الوحيدة للربح كما أنها ليست الطريقة الأفضل. الطريقة الأفضل برأيي هي إستعمال كل الطرق الممكنة. 

يتوفر يوتيوب على حوالي ملياري مستخدم نشط شهريا، لكن بالمقابل هناك 500 ساعة من مقاطع الفيديو ترفع كل دقيقة. ولهذا يجب عليك التعرف على جميع الطرق الربحية التي سنقوم بشرحها إذا أردت تحقيق أرباح كبيرة. 

1.إعلانات أدسنس:


هذه الطريقة تعتمد أساسا على وضع إعلانات في الفيديوات التي قمت برفعها على قناتك والربح من خلال مشاهدات زوارك لهذه الإعلانات، ولإعدادها يتوجب عليك إتباع الخطوات الآتية:

-إنشاء قناتك:

كل ماعليك فعله هو التوفر على حساب Gmail ثم التوجه إلى يوتيوب لإنشاء القناة، اختر إسما مناسبا ثم أضف صور بروفايل لصفحتك الشخصية، احرص على إضافة صور ذات تصميم جميل وأنيق ثم بعد ذلك أضف وصفا تعريفي لقناتك في مكان الوصف مع إضافة بعض الروابط المهمة كصفحات مواقع التواصل الإجتماعي. 

-شروط تحقيق الدخل:

الآن يتوجب عليك تلبية شروط تحقيق الدخل التي يفرضها يوتيوب، وهي التوفر على 1000 مشترك بالإضافة الى 4000 ساعة من المشاهدة خلال مدة لا تتجاوز سنة واحدة، وللقيام بذلك يتوجب عليك رفع فيديوات ذات محتوى جيد والتركيز على تخصص واحد فقط، يمكنك أيضا أن تطلب من مشاهديك الإشتراك في قناتك. 

-إرسال طلب المراجعة:

بعد توفيرك لشروط تحقيق الدخل قم بإرسال طلب لمراجعة قناتك ثم انتظر إلى حين قبوله، حينئذ يمكنك الشروع في إعداد حسابك من أجل تحقيق الربح من خلال الطرق الآتية: 

*الإعلانات:

للربح من الإعلانات لا ترفع فيديوات مسيئة أو عنصرية وإلا سترفض من قبل المعلنين، يجب أن تكون فيديوهاتك هاذفة و مفيدة لكي تحصل على إعلانات أكثر وبالتالي المزيد من الأرباح. 

*العضوية المدفوعة:

يوتيوب أصبح يوفر خيار العضوية المدفوعة Paid membership وهي إضافة متاحة للقنوات التي تتوفر على الأقل على 30000 مشترك، وتتيح للمشتركين  فيها من الحصول على العديد من الإمتيازات مثل إمكانية مشاهدة الفيديوهات الجديدة قبل الجميع وذلك عن طريق دفع مقابل مادي كل شهر. 

*خاصية Super chat:

هذه الخاصية تتيح للمشاهدين الدفع مقابل ظهور تعليقاتهم لأكبر مدة أثناء البث المباشر وتتراوح قيمتها ما بين دولار واحد و 500 دولار إلا أن هذه الخاصية للأسف لاتزال غير متوفرة في أغلب الدول العربية. 

2.دعم المتابعين:


هذه الطريقة تعتمد على عدة وسائل، لكن جميع هذه الوسائل لها قاسم مشترك وهو أنه يجب عليك أن تسهل العملية على متابعيك من أجل دعمك. هذه الوسائل هي كالتالي:

-باتريون Patreon:

يعتبر الباتريون أحد أشهر المنصات التي تمكن المتابعين من دعم قنواتهم المفضلة ماديا كما أنها تعتبر الخيار الأفضل وذلك لكونها موافق عليها من طرف سياسات يوتيوب كما أن العديد من القنوات الكبيرة تستعمل باتريون كوسيلة من وسائل التمويل. يتوجب عليك أولا إنشاء حساب على باتريون وبعد إعداده يستحسن أن تقوم بعمل فيديو تعلن فيه ذلك لمتابعيك مع دعوتهم لدعمك من أجل الإستمرار، دون أن تنسى وضع رابط صفحتك على باتريون في صندوق وصف كل مقطع تقوم برفعه. 

-بايبال Paypal :

الكل يعرف منصة بايبال المشهورة والتي يستعملها كذلك العديد من اليوتوبرز كوسيلة من وسائل الدعم المادي. طريقة إشتغالها تشبه تماما الوسيلة الأولى (Patreon)، كل ما عليك هو إنشاء حساب على بايبال إذا لم تكن تتوفر عليه مسبقا، ثم دعوة المتابعين لدعمك عن طريق الرابط الذي تضعه في صندوق الوصف. 

-العضوية المدفوعة:

يوتيوب يمكن المتابعين من الدفع شهريا مقابل العضوية في قناتك، وهذا يمكنهم من الولوج لمحتوى حصري أو مشاهدة الفيديوات الجديدة قبل الآخرين. طبعا هذه الطريقة تتطلب التوفر على مقاطع ذات جودة عالية وعدد كبير من المشتركين. 

كل الوسائل المذكورة يمكن أن تشكل مصدر تمويل ممتاز لقناتك خصوصا عند إستعمالها بالشكل المناسب، يمكنها أيضا أن تغنيك عن إستعمال إعلانات الأدسنس في حال ما واجهتك صعوبة في قبول طلبك. 

3.التسويق بالعمولة:


إذا كنت لا تعرف ماهو التسويق بالعمولة يمكنك قراءة هذه المقالة
لا يتوجب عليك أن تتوفر على حساب في مواقع التواصل الإجتماعي من أجل القيام بالتسويق بالعمولة، بل قنوات اليوتيوب تعد أحيانا أفضل مكان لتسويق العروض  ومن إيجابيات هذه الطريقة هو كون يوتيوب لا تستطيع خصم نسبة من أرباحك. يمكنك التفاوض مباشرة مع الشركات أو المواقع المختصة في عروض التسويق بالعمولة عن طريق مراسلتهم. هذه الطريقة تعد أيضا شهيرة ومستخدم بشكل واسع بين صناع المحتوى. 

إحرص فقط على أن تكون العروض التي تقوم بتسويقها ذات صلة بمواضيع قناتك، كما يجب أن تخبر مشاهديك في كل مرة تقوم بإشهار أو تسويق لعرض ما و ذلك للحفاظ على الثقة بينك وبين متابعيك. 

يمكنك أيضا التسويق لمنتوجاتك الخاصة كالتيشرتات كما يفعل العديد من اليوتوبرز، يمكنك التسويق لأي منتج تريد شرط أن يكون ذا صلة مع مواضيع قناتك، وذلك لسهولة إقناع متابعيك بشراءه في نهاية كل فيديو ترفعه مثلا دون أن تنسى وضع الرابط دائما تحت كل مقطع. 


كانت هذه بعض الطرق الفعالة للربح من خلال قناتك، تذكر أن هذه ليست جميع الطرق الممكنة للربح، ربما هناك وسائل أخرى و لم نذكرها. الأمر راجع إليك عزيزي القارئ وإلى إبداعك، فإذا كنت تعرف طرق أخرى ولم نذكرها يمكنك مشاركتها معنا في التعليقات أسفله لكي يستفيد الجميع. أراك في مقالة أخرى إن شاء الله.alert-info

إرسال تعليق

0 تعليقات