شرح الربح من انستغرام 2019


يعد انستغرام أحد أشهر مواقع التواصل الإجتماعي بعدد يتجاوز المليار مستخدم نشط شهريا، الشئ الذي يجعل منه قبلة للعديد من المسوقين من أجل كسب المال.  في هذا المقال سأريك كل ما تريد معرفته حول الربح من انستغرام. 

كم عدد المتابعين الذي تحتاجه لكسب المال في انستغرام؟ 


إذا كنت تتسائل عن عدد المتابعين في انستغرام الذي يجب عليك التوفر عليه فهو ليس كبيرا كما تعتقد. إلا أنه ليس هناك رقم محدد، فهذا يعتمد على مجموعة من العوامل : 

- النيش Niche أو التخصص. 
- حجم التفاعل مع منشوراتك. 
- طرق الربح المعتمدة. 


عادة كلما كان التفاعل أكبر كلما ازداد الربح، فتجد أنه رغم كون البعض لا يتوفر على عدد كبير من المتابعين إلا أنه بدأ بالفعل بكسب المال وهذا راجع للتفاعل الكبير الذي تحظى به منشوراته. 

ماهي طرق الربح من انستغرام؟ 


طرق الربح متعددة و منها :

-المنشورات  المدفوعة. Sponsored posts 
- التسويق بالعمولة. 
- التسويق لمنتوجاتك و خدماتك الخاصة. 


الخبر الجيد هو أنك لست ملزما باعتماد طريقة واحدة للربح فقط، يمكنك إستعمال كل الطرق في آن واحد لتضاعف أرباحك. سنبدأ بشرح الطريقة الأولى و هي المنشورات المدفوعة Sponsored posts


الربح من المنشورات المدفوعة:




العديد من الشركات تلجأ للمؤثرين الذين يتوفرون على قاعدة جماهيرية في صفحتهم الترويج لمنتوجاتهم، وأهم عامل تعتمد عليه هذه الشركات لإختيار الصفحات المناسبة لترويج عروضهم هو حجم التفاعل والثقة بين المؤثر و جمهوره. 


عادة هذه المنشورات تكون على شكل صورة، مقطع فيديو أو ستوري. يمكن أن تكون منشور واحد أو عدة منشورات، و الدفع يكون إما نقدا أو عن طريق التوصل بمنتوج مجاني أو خدمة معينة… 
من المهم أن تعرف جمهورك و حجم التفاعل جيدا، لأن هذا سيساعدك في التفاوض عند التوصل بعروض جديدة. 


إذا كانت لديك صفحة كبيرة جدا فستتوصل بعروض بشكل مستمر، لكن يمكنك أيضا أن تعرض خدماتك في بعض المواقع المخصصة لذلك مثل : Fohr card , grapevine , Crowd tap , IndaHash
قم بإختيار العروض المناسبة القريبة لنوع محتوى صفحتك، لا تقم بقبول جميع العروض لأنها لن تحقق النجاح إذا كانت غير مناسبة. 

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing :




عكس المنشورات المدفوعة التسويق بالعمولة هدفه هو تحقيق المبيعات للمنتوج و ليس عمل إشهار فقط. صاحب العرض سيزودك برابط خاص يقوم باحتساب كل عملية شراء لزبون قادم من صفحتك، و هكذا ستربح عمولة عن كل عملية. 


الجميل في هذه الطريقة هو كونك تتحكم في طريقة التسويق، يمكنك أن تستعمل منشور واحد أو عدة منشورات، صور أو فيديوات، بل يمكنك حتى أن تسوق للمنتوج في مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى أو أي مصدر زوار اخر مادمت تستعمل نفس الرابط الخاص. 


قم بالبحث عن عروض التسويق واختر ما يناسبك منها فقط، هناك عدة مواقع مشهورة لمساعدتك على البحث
مثلا :
روابط التسويق عادة ما تكون طويلة لذا أنصحك باستعمال هذا الموقع bit.ly لإختصارها. كن صبورا في البداية و حاول التعلم من أخطائك و ستلاحظ إرتفاع أرباحك مع الوقت. 



إستخدام انستغرام الترويج لمنتوجاتك و خدماتك :



من قال أنه يجب عليك الترويج لمنتجات الآخرين فقط، يمكنك الترويج لمنتجاتك أيضا مهما كان نوعها سواء كانت منتجات إفتراضية مثل الصور، رسومات مبيانية، كورسات، كتب إلكترونية أو منتوجات فعلية كالقمصان، الكتب، إكسسوارات… 

إذا كنت تعرض خدمات فيمكنك أن تروج لها في صفحتك لإستقطاب أكبر عدد من الزبائن. إذا كان لديك موقع إلكتروني مربوط بأحد شبكات الإعلان مثل أدسنس فتستطيع رفع أرباحك عن طريق صفحتك على انستقرام. تستطيع الترويج لأي شيء تقريبا، أي شيء قد يعد مصدر للربح، أنت لست ملزما باتباع طريقة واحدة فقط. 

يجب عليك فقط أن تروج لما له صلة بمحتوى صفحتك، إذا كنت تروج لشيء آخر فلن تحصل على كثير من التفاعل و من المحتمل أن تخسر متابعيك. كن ذكيا و اجتهد في إيجاد طرق ربح أخرى لا تكتفي بتقليد الآخرين فقط. 

إذا أردت التعرف على بعض التقنيات لزيادة عدد متابعيك على صفحتك على انستغرام فيمكنك زيارة هذه المقالة . تذكر أن أهم عامل هو حجم التفاعل وليس عدد المتابعين، لذلك احرص على أن يكون محتوى صفحتك جيدا و ابتعد عن المحتوى الرديئ. 

إذا كان لديك أي إستفسار إكتبه في قسم التعليقات، و لا تنسى مشاركة المنشور مع أصدقائك لتدعمنا على نشر المزيد من المقالات الرائعة.alert-success

إرسال تعليق

0 تعليقات