ماهو السيو و ما هو تأثيره على ترتيب موقعك في محركات البحث ؟


✻ ماهو السيو؟


السيو أو SEO
بالانجليزية Search Engine Optimisation
وهو التقنيات المستعملة لأجل تحسين ترتيب موقع ما في محركات البحث وعلى رأسها جوجل، أي أن السيو يساعدك على تحسين ترتيب موقعك وإحتلال مراتب أعلى في نتائج البحث وبالتالي الحصول على زوار أكثر، ولهذا فهو مهم جدا.

في نتائج البحث تقوم جوجل بإظهار المواقع بالترتيب حسب صلتها بكلمات البحث وكذا صلاحيتها. الصلاحية authority عادة تقاس عن طريق تحليل عدد و جودة روابط الموقع المتواجدة في مواقع أخرى. هذه الروابط تسمى الباكلينكات  backlink  يمكنك الرجوع لهذه المقالة. 

تعرف على الباك لينك وافضل الطرق المجانية للحصول على باك لينكات قوية/link/button/#0eab2a

بعبارة أخرى موقعك الإلكتروني تكون له قدرة أكبر في تصدر نتائج البحث كلما كثرث الباكلينكات أو الروابط الخاصة به.

 ✻ كيف تحصل على باكلينكات؟


الباكلينكات مهمة في السيو لكن يجب أن تركز على جودتها عوض كميتها. سبق أن ذكرنا بعض الطرق الفعالة للحصول عليها هنا، و من أبرز هذه الطرق هي المحتوى الجيد.

جودة المحتوى تعني جودة و صلاحية أكبر للباكلينكات. أي أنه كلما كان محتواك جيدا تزيد فرصك في الحصول على باكلينكات من مواقع شهيرة و بالتالي إرتفاع جودتها، وهذا مهم جدا لسيو موقعك.

✻ أهمية السيو:


كما سبق أن ذكرنا فالمحتوى الجيد مهم للسيو لأنه يشجع الناس على مشاركة مقالاتك و نشر روابطها وهذا يخبر محرك البحث جوجل أن منشوراتك مهمة و ذات جودة كبيرة فيتصدر موقعك نتائج البحث.

إلا أنه هذا ليس العامل الوحيد لدى جوجل، هناك عدة عوامل وهذا راجع بالأساس لمدى تعقيد خوارزميات جوجل المسؤولة عن ترتيب نتائج البحث و تغيرها بسبب التحديثات المستمرة التي تصدرها جوجل. هذا يعني أنه يجب أن تكون ملما بكل جديد و تقوم بتحديث موقعك بشكل مستمر.

مجال السيو كبير جدا ويحتاج فترة من أجل تعلمه و الإلمام بكل تقنياته. هناك العديد من المصادر المجانية لتعلمه كقنوات اليوتيوب و صفحات مواقع التواصل الإجتماعي المختصة.

من هذا كله يمكننا الخروج بإجابة واحدة لسؤال ماهو السيو؟ ألا وهي أهم شيئ في التدوين والعامل الأهم في تحديد مدى نجاحك. إذا يجب عليك سواء كنت مبتدأ أو محترفا أن تخصص  وقت كبير للسيو بدون إهمال الأمور الأخرى.


✻ أهم النصائح لتسريع تحميل موقعك :





في الأخير لا تبخل علينا بتعليقاتك و مشاركة هذا المقال مع أصدقائك، وتذكر دائما أن العمل الجاد هو أساس النجاح.alert-info

إرسال تعليق

0 تعليقات